الرئيسية » » عاجل جدا مكافحة الفساد تحذر : إعلانات التهاني للمسؤولين في الصحف "شبهة"

عاجل جدا مكافحة الفساد تحذر : إعلانات التهاني للمسؤولين في الصحف "شبهة"

عاجل جدا مكافحة الفساد تحذر : إعلانات التهاني للمسؤولين في الصحف "شبهة"

مكافحة الفساد  تحذر :  إعلانات التهاني للمسؤولين في الصحف

08-27-1433 01:36 PM
عاجل(متابعة)-


حذّرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من أن «تعيين مسؤول أو إداري، تتبعه إعلانات للتهنئة، إذاً الأمر دخل في دائرة الشبهة»، في إشارة منها إلى أسلوب تقديم التهاني للمسؤولين عبر الصحف، واعتبرت ذلك من الشبهات، من خلال حملة إعلانات أطلقتها أول من أمس تقول فيها: «أخي المقاول.. أخي المورد.. أخي رجل الأعمال: لتكن تهنئتك للمسؤول في المصالح الحكومية الخدمية التي ترتبط معها بعمل هي أن تنجز عملك في موعده المحدد بكل إتقان.. لتبتعد عن الشبهات». (للمزيد)

وبحسب تقرير نشرته صحيفة الحياة الدولية , يأتي هذا الإعلان امتداداً لإعلانات عدة عرضتها الهيئة الوطنية، من خلال وسائل الإعلام أخيراً، وتناولت التحذير من الرشوة، والفساد المالي، والإداري، و«الواسطة»، وضرورة إنجاز المشاريع التنموية، وتنفيذ الطرق بالشكل الأمثل، والحصول على مكافأة العمل الإضافي من دون ممارسته، ومدح بعض المسؤولين والثناء عليهم بغير ما فيهم، معتبرة أن ذلك من أشكال الفساد، ولا بد من القضاء عليه.

يذكر أن الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد ترتكز على عدد من المحاور، منها تعزيز التعاون بين الأجهزة المتخصصة للإسهام في مكافحة الفساد، وأن الفساد مرتبط في بعض صوره بالنشاطات الإجرامية، إلى جانب التأكيد على أن ظهور بعض الوسائل الجديدة لممارسة الفساد يتطلّب العمل على مراجعتها وتقويمها للعمل على الحدّ منها.

المصدر : http://burnews.com